TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ولي العهد: الإصلاح في الكويت يبدأ بـ6 قضايا رئيسية.. ولا أحد فوق القانون

ولي العهد: الإصلاح في الكويت يبدأ بـ6 قضايا رئيسية.. ولا أحد فوق القانون
ولي عهد الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

الكويت – مباشر: قال ولي عهد دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، إن أبناء الأسرة الحاكمة جزء من أبناء الشعب الكويتي، وتسري عليهم ذات القوانين ومن يخطئ يتحمل مسؤولية خطئة فليس هناك من هو فوق القانون.

جاء ذلك في كلمة لولي العهد للشعب، اليوم الأحد، رداً حول ما أثير بشأن محاسبة أبناء الأسرة، والتى وجه فيها الحكومة ومجلس الأمة إلى اعتماد التدابير الفاعلة والتشريعات الكفيلة بردع الفاسدين والقضاء على مظاهر الفساد وأسبابه بكافة أشكاله.

وأوضح أن هناك 6 قضايا تتمثل في (التعليم والشباب والإصلاح الإداري والتركيبة السكانية والخدمات والإصلاح الاقتصادي) يجب أن ينطلق منها إصلاح الأجهزة الحكومية ومعالجة الهدر في المصروفات وضبط وتجفيف منابع الفساد وأدواته إلى جانب القضايا الأخرى المهمة.

وتابع: "لا شك بأن الفساد آفة مدمرة ورأينا كيف أحال الفساد أمما متقدمة إلى كيانات مهلهلة يفتك بها الفقر والجهل والمرض، وقد استشعرنا غزو هذه الآفة لبلدنا عبر مظاهر مختلفة وإذا كنا نشكو من الفساد فليس من المقبول أن يصور البعض الكويت بأنها أصبحت موطنا للفساد".

وأكد على أن الدولة لها وقفه جادة وحازمة لمواجهة هذا الخطر المدمر بكل عزم وقوة وان محاربة الفساد ليست خيارا بل هي واجب شرعي، واستحقاق دستوري ومسئولية أخلاقية، يشترك الجميع في تحمل مسؤوليته.

وبين أن هناك العديد من الملفات والقضايا المهمة نتيجة تراكمات طويلة تحتاج لمعالجتها إلى الجدية والحكمة والفكر الخلاق، كما تحتاج إلى التعاون البناء والإيجابية وروح الفريق الواحد.

وشدد على أنها تحديات حقيقية جادة لا تحتمل ترف التسويف والانشغال بالمماحكات السياسية، وتصفية الحسابات، وتسجيل النقاط والانحراف في استخدام الأدوات الدستورية الرقابية الذي لا يحقق إصلاحا، الأمر يستوجب تعاونا جادا فاعلا مخلصا فالوطن يستحق والمواطنون يتطلعون إلى إنجاز حقيقي ملموس يلبي طموحاتهم في حاضر آمن ومستقبل واعد.

ترشيحات..

المركزي الكويتي: حصة غير المواطنين بسوق العمل ترتفع لـ82% في 2019

المركزي الكويتي يرصد ملامح الاقتصاد في تقرير عن 2019

تحليل.. لماذا تراجعت تحويلات العمالة الفلبينية من دول الخليج؟

تحليل.. كيف ارتفع احتياطي الكويت الأجنبي رغم صدمات 2020؟